U3F1ZWV6ZTg2MTM3MDQ1NzY4ODZfRnJlZTU0MzQyNjk2ODEzNDQ=

5 نصائح تضمن لك زيادة التفاعل مع صفحاتك على الفيسبوك

سأقدم لكم اليوم طرق فعالة لزيادة التفاعل مع منشورات صفحتك على الفيسبوك بناء على دراسات من الفيسبوك نفسها ... كل شخص على الفيسبوك يعجب بعشرات الصفحات يوميا وبالتالى فان الصفحة الرئيسية تكون مزدحمة بالكثير من المنشورات الى تنشرها الصفحات كل يوم وهناك دائما منشور ما يحوز على الكثير من الاعجابات والتفاعل الكبير مع معجبينه لذلك عليك دائما ان يكون منشورك مميز عن باقى الصفحات لكى تضمن تفاعل اكبر مع منشوراتك.


1- الصور تحصل على تفاعل أكبر بنسبة 39%
هل تعلم ان الصور تحصل على تفاعل اكثر من المنشورات النصية والفيديوهات والروابط ، حيث انه 93% من المشاركات الاكثر تفاعلا على الفيس بوك هى عبارة عن صور.
أيضا الصور تحصل 53 % أعجابات اكثر و 104% تعليقات اكثر و84% زيارات للرابط الذى يكون مصحوبا بالصور مقارنة بالمشاركات النصية فقط .
هذه الصورة توضح لك الفرق بين منشور مصحوب بالصور ومنشور اخر مصحوب بفيديو :

أضغط على الصورة لتراها بحجمها الطبيعى
2- المشاركات النصية الاقل من 250 حرف تحصل على تفاعل أكبر
اذا كنت تود ان يكون منشورك نصى فقط فهذا يعنى اذا كنت تريد الوصول لعدد أكبر من جمهورك ان يكون منشورك هذا اقل من 250 حرف واذا اردت الوصول الى عدد أكبر منذ لك فيجب ان يكو نمنشورك اقل من 80 حرف.

3- الوجوه التعبيرية تزيد م ننسبة التعليقات بنسبة 33%
هل تعلم ان الوجوه التعبيرية ( الأسمايلات )  تزيد من التعليقات بنسبة 33% ، المشاركات بنسبة 33% ، الاعجابات بنسبة 57% ولكن اياك وان تستخدمها بشكل مفرط وغير مقبول فمثلا اذا كان منشور فيه شئ من الجدية فبتالى لا تستطيع وضع اى اسمايلات فى المنشور ولا اتت بنتائج عكسية.

4- معدلات الإرتباط يومي الخميس والجمعة أعلى من باقى الاسبوع بنحو 18%
المقصود بمعدلات الارتباط هو معدل وصول منشورك للفانز ، وطبعا يومي الخميس والجمعة لانها تكون عطلة اغلب الاشخاص لذلك حاول تكثيف منشوراتك فى يومي الخميس والجمعة

5- المشاركات التى تحتوى على سؤال تكون التعليقات اكثر فيها بنسبة 100%
نعم حاول ان تجرب ان توجه سؤال لمعجبى صفحتك بشكل مباشر وستجد الكثير من التعليقات قد انهالت على هذا المنشور وبالتالى تضمن زيادة فى التفاعل.

وفى النهاية اذا استطعت دمج 3 نصائح وتطبيقهم بالفعل فى منشور واحد سأضمن لك زيادة فى التفاعل بكل تأكيد ولك الاختيار
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة